نظرًا لارتفاع عدد الطلبات في فترة التخفيضات، قد تستغرق عملية التوصيل إلى 20 يومًا

0

عربة التسوق فارغة

تاريخ تصميم الأثاث

 
لاحظ أنه تمت الإشارة إلى اسم المصمم ومنتجاته في هذه المقالة لإثبات تاريخ تصميم الأثاث ولا يمثل أيًا من العناصر المباعة في هذا المتجر. 

نظرة عامة على تصميم الأثاث

كان تصميم الأثاث جزءًا من التجربة الإنسانية منذ بداية التاريخ. أدلة على الأثاث تعود إلى العصر الحجري الحديث في شكل لوحات ، وجداريات جدارية اكتشفت في بومبي ، في النحت ، كما تم التنقيب عن أمثلة في الأهرامات المصرية وعثر عليها في مقابر في غيورديس (تركيا الحديثة). ستتتبع هذه الملاحظات التطورات الرئيسية والتطورات والأنماط والمواد في تصميم الأثاث مع إبراز السمات المميزة لكل فترة والمواد المستخدمة وعرض صور لبعض أهم قطع الأثاث التي تم تصميمها على الإطلاق. يوضح الجدول الزمني لتصميم الأثاث أدناه بعض الفترات المختلفة لتصميم الأثاث ويمنحك نظرة عامة أساسية على الجدول الزمني لتاريخ تصميم الأثاث. تتأثر منتجاتنا بالفترة الحديثة المتأخرة والفترة المعاصرة.

نظرة عامة على نمط الأثاث الحديث
نشأ من أسلوب باوهاوس وآرت ديكو الانسيابي الذي جاء بعد الحرب العالمية الثانية باستخدام المواد التي تم تطويرها خلال الحرب بما في ذلك الخشب الرقائقي والبلاستيك والألياف الزجاجية. في الأثاث الحديث ، أفسح الخشب المنحوت المطلي بالذهب والأقمشة الغنية المجال أمام البساطة المتألقة وهندسة المعدن المصقول. سعت أشكال الأثاث الحديث إلى الحداثة والأصالة والابتكار التقني ، وفي النهاية نقلت الحاضر والمستقبل ، بدلاً من ما سبقه كما فعلت أنماط الإحياء. أنتج هذا الاهتمام بالمواد والأساليب الجديدة والمبتكرة مزيجًا معينًا من تخصصات التكنولوجيا والفن. استخدام مواد جديدة مثل الفولاذ بأشكاله المتعددة. كان الخشب الرقائقي والبلاستيك المقولب عاملاً أساسيًا في إنشاء هذه التصميمات الجديدة. كانوا يعتبرون روادًا ، بل صدموا في ذلك الوقت ، خاصة على عكس ما حدث من قبل.
 
 
 
 
مصممو أثاث حديث 
 
أشيل كاستيجليوني ستايل

اشتهر أخيل كاستيجليوني ، المولود في ميلانو عام 1918 ، بتصاميمه الاقتصادية والعملية. درس الهندسة المعمارية في جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو وأنشأ مكتب تصميم في عام 1944 مع إخوته ليفيو وبيير جياكومو كاستيجليوني. على الرغم من أنه ربما يكون معروفًا بشكل أفضل بمصباح Arco Lamp المستقبلي ، الذي تم تصميمه في عام 1962 ، إلا أن Castiglioni كان لديه العديد من اعتمادات التصميم الأخرى لاسمه. حصل أيضًا على العديد من جوائز التصميم طوال مسيرته المهنية ، بما في ذلك سبع جوائز Compasso d'Oro. عند وفاة المصمم في عام 2002 ، قامت عائلته بتجميد استوديو Castiglioni وتحويله إلى متحف في ميلانو ، والذي لا يزال مفتوحًا للزوار. يحتوي متحف الفن الحديث على بعض من أهم تصميماته في مجموعته الدائمة.

 

 

 
تشارلز ايمز ستايل

على الرغم من أنه غالبًا ما كان يُنسب إليه الفضل فقط ، إلا أن تشارلز إيمز عمل بالفعل في الثنائي مع زوجته راي. ولد هذا الثنائي الإبداعي في أمريكا في عامي 1907 و 1912 على التوالي ، وساهم بشكل كبير في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم - بالإضافة إلى الفنون الجميلة والتصميم الجرافيكي والأفلام - على مدار الأربعين عامًا من حياتهم المهنية. تلقى كلاهما تعليمهما في أكاديمية كرانبروك للفنون ، حيث أصبحا صديقين حميمين مع المصممين المشهورين الآخرين إيرو سارينين وفلورنس نول. تزوجا في عام 1941. كما هو الحال مع أعمالهم السابقة في الخشب الرقائقي المقولب ، كانا رائدين في التقنيات ، مثل الكراسي المصنوعة من الألياف الزجاجية والبلاستيك الراتنج والكراسي الشبكية السلكية. أكثر قطعهم شهرة هي Eames Lounge Chair و Ottoman.
كراسي طعام تشارلز ايمز كراسي صالة تشارلز ايمز كراسي مكتب تشارلز ايمز مقاعد تشارلز ايمز للبار
 
 
ايرو سارينن ستايل

كان Eero Saarinen مهندسًا معماريًا ومصممًا صناعيًا أمريكيًا فنلنديًا ، معروفًا بتصميماته البسيطة والقوية. ولد في فنلندا عام 1910 ، وكان والده المهندس المعماري المعروف إيليال سارينن. بعد الهجرة إلى الولايات المتحدة في سن الثالثة عشرة ، تعلم الشاب إيرو تجارته في أكاديمية كرانبروك للفنون. هنا ، أصبح صديقًا مقربًا لزملائه من طلاب التصميم تشارلز وراي إيمز ، بالإضافة إلى فلورنس نول (née Schust). تلقى Saarinen أولاً تقديرًا نقديًا ، بينما كان لا يزال يعمل مع والده ، لكرسي مصمم مع Charles Eames للتصميم العضوي في مسابقة المفروشات المنزلية في متحف الفن الحديث في نيويورك في عام 1940.
   فين جوهل ستايل

 ولد المهندس المعماري والمصمم الداخلي فين يوهل في الدنمارك في عام 1912. وعلى مدار حياته المهنية التي امتدت لثلاثين عامًا ، قدم يوهل مساهمات كبيرة في التصميم الداخلي للقرن الحادي والعشرين ، ويُعتبر على نطاق واسع شخصية بارزة في التصميمات الدنماركية. على الرغم من أنه كان في الأصل موجهًا نحو تاريخ الفن والرسم ، إلا أنه كان تحت تأثير والده الطموح الذي واصل المسار الوظيفي الأكثر موثوقية للهندسة المعمارية. تم قبوله في الأكاديمية الملكية الدنماركية للفنون الجميلة من عام 1930 ، حيث درس تحت إشراف كاي فيسكر ، أحد كبار المهندسين المعماريين في عصره. بعد التخرج ، عمل يوهل لمدة عشر سنوات في شركة الهندسة المعمارية فيلهلم لوريتزن. تضمن عمله العديد من المهام في مجال التصميم الداخلي. بعد فترة وجيزة من افتتاح مكتبه الخاص ، تلقى Juhl عدة عروض لتصميم بعض العناوين الرئيسية في كوبنهاغن ، بما في ذلك متجر Bing & Grøndahl في Amagertorv ومتجر Svend Schaumann لبيع الزهور في Kongens Nytorv.
 
 هاري بيرتويا ستايل

 مثل العديد من المصممين ، كان من خلال شغف هاري بيرتويا بالجمال وحسن الصنع ، تعثر في تصميم الأثاث. ولد برتويا في إيطاليا عام 1915 ، وقام برحلة عشوائية لزيارة شقيقه في الولايات المتحدة الأمريكية في سن المراهقة المبكرة ومكث هناك. بدأ في دراسة فن التصميم وصناعة المجوهرات ، قبل الالتحاق بمنحة دراسية في أكاديمية كرانبروك للفنون في عام 1937. وهناك أصبح صديقًا مقربًا لمصممين رائدين آخرين في عصره ، بما في ذلك تشارلز وراي إيمز والأب المؤسس لـ حركة باوهاوس والتر غروبيوس. بعد التخرج ، افتتح برتويا في البداية ورشة عمل للمعادن. مع اندلاع الحرب ، أصبح المعدن سلعة نادرة وحول اهتماماته إلى صناعة المجوهرات ، حيث زُعم أنه صمم خواتم زفاف تشارلز وراي إيمز. في عام 1950 ، عمل مع زميله في جامعة كرانبروك فلورنس نول. خلال هذه الفترة قام بتصميم خمس قطع سلكية أصبحت تعرف باسم مجموعة بيرتويا. وكان من بينها "الكرسي الماسي" الشهير ، وهو شكل نحتي سائل مصنوع من عمل شبكي مصبوب من الفولاذ الملحوم. كانت مبيعات مجموعته قوية لدرجة أن برتويا كان قادرًا على تحويل انتباهه إلى فن الصوت والنحت. على الرغم من النجاح في هذا المجال ، إلا أنه ربما يكون معروفًا بالكراسي السلكية التي أنتجها في بداية حياته المهنية. حتى بعد وفاته في عام 1978 ، لا يزال إرثه قائمًا ويتم تقليد كراسيه كثيرًا في جميع أنحاء العالم.
 
هانز فيجنر ستايل

كان Hans J. Wegner مصمم أثاث دنماركي مشهور عالميًا. في حياته ، صمم أكثر من 500 كرسي مختلف ، تم وضع أكثر من 100 منها في الإنتاج الضخم وأصبح العديد منها أيقونات تصميم معروفة. ولد في الدنمارك في عام 1914 لإسكافي ، وكان الشاب فيجنر مهتمًا بالنحت على الخشب من سن مبكرة. أكمل التدريب المهني عندما كان مراهقًا قبل أن يلتحق بالمدرسة الدنماركية للفنون والحرف والأكاديمية المعمارية في كوبنهاغن. عندما أنشأ المهندسان المعماريان Arne Jacobsen و Erik Møller استوديو معًا لتصميم وبناء قاعة مدينة آرهوس في عام 1940 ، أخذوا فيجنر كمتدرب. حتى أغراضه الأولى أظهر Wegner نهجًا نموذجيًا يتمثل في "تجريد الكراسي القديمة من طرازها الخارجي والسماح لها بالظهور في بنائها النقي". يقال إنه "أراد دائمًا صنع أشياء غير استثنائية ذات جودة عالية بشكل استثنائي". أشهر إبداعاته كانت طاووس وكينيدي وكراسي عظم الترقوة.
 
أسلوب سوري ياناجي

 كان المصمم الداخلي الياباني سوري ياناجي شخصية بارزة في مجال التصميم الصناعي والداخلي. ولد في طوكيو عام 1915 ، وقدم مساهمات في تصميم الأثاث ، وأدوات المطبخ ، وإنشاءات الجسور الثقيلة والسيارات. بعد تخرجه من مدرسة طوكيو للفنون ، انتقل ياناجي إلى التصميم العام. تم تصميم كرسيه على شكل فراشة رشيق - تم تصميمه في عام 1956 - على غرار ضريح شنتو ياباني. في الواقع ، كانت هذه القطعة هي التي جلبت شهرة المصمم وتقديره على المستوى الدولي. فاز The Stool بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة Triennal di Milano البارزة في عام 1957 وانضم لاحقًا إلى المجموعات الدائمة لمتحف الفن الحديث في نيويورك ومتحف اللوفر في باريس. حتى بعد وفاته المفاجئة في نهاية عام 2011 ، استمرت قيم Yanagi في الظهور في جميع أنحاء مجتمع التصميم: عالمية وحيوية وأسطورية.
 
لو كوربوزييه ستايل

 
كان Charles-Édouard Jeanneret ، المعروف باسم Le Corbusier ، مهندسًا معماريًا ومصممًا وكاتبًا ويعتبر على نطاق واسع رائدًا في الطراز المعماري الحديث. ولد في سويسرا عام 1887 (أصبح لاحقًا مواطنًا فرنسيًا) ، أنتج العديد من التصميمات وفاز بالعديد من الجوائز (بما في ذلك ميدالية فرانك بي براون في عام 1961) على مدار حياته المهنية التي امتدت لخمسين عامًا. لا تزال مبانيه قائمة في مدن في جميع أنحاء أوروبا والهند وأمريكا. نُقل عن لو كوربوزييه ذات مرة قوله إن "الكراسي هندسة معمارية ، والأرائك برجوازية" ، بدأ في تجربة تصميم الأثاث في عام 1928. وأشهر مجموعته هي LC-Set الشهيرة الآن. في الواقع ، LC-2 و LC-3 يشار إلى الكراسي بشكل عام باسم الكراسي الصغيرة والكراسي الكبيرة على التوالي. على الرغم من أنها غالبًا ما تكون عرضة للنقد والاستجواب ، إلا أن الإرث الذي خلف لو كوربوزييه بعد وفاته في عام 1965 لا يمكن إنكاره ؛ العديد من تصميمات الأثاث الخاصة به تظهر في المنازل والمكاتب والمساحات التجارية في جميع أنحاء العالم.
يرجى ملاحظة أنه تم ذكر المصمم واسم منتجاته لشرح تاريخ تصميم الأثاث ولا يمثل أي من العناصر المباعة في هذا المتجر.
لاحظ أنه تم ذكر اسم المصمم ومنتجاته في هذه المقالة لتوضيح تاريخ تصميم الأثاث ولا يمثل أيًا من العناصر المباعة في هذا المتجر.

FURNITURE DESIGN HISTORY

 
Note that The designer name and his products was mentioned in this article to demonstrate  the history of furniture design and it doesn't  represent any of the items sold in this store. 

Furniture Design overview

Furniture design has been a part of the human experience since the beginning of history. Evidence of furniture survives from as far back as the Neolithic Period in the form of paintings, wall Murals discovered at Pompeii, in sculpture and examples have also been excavated in Egyptian Pyramids and found in tombs in Ghiordes (modern day Turkey). These notes will track the main advancements, developments, styles and materials in furniture design highlighting the identifying features of each period, the materials used and show images of some of the most significant pieces of furniture ever designed. The furniture design timeline below outlines just some of the different periods of furniture design and gives you a basic overview of the timeline of furniture design history. our products are influenced by the late modern period and the contemporary period. 
Modern Furniture Style overview 
Born from the Bauhaus and Art Deco streamline styles came the post WWII Modern style using materials developed during the war including laminated plywood, plastics and fiberglass. In modern furniture the dark gilded, carved wood and richly patterned fabrics gave way to the glittering simplicity and geometry of polished metal. The forms of modern furniture sought newness, originality, technical innovation, and ultimately conveyed the present and the future, rather than what had gone before it as revival styles had done. This interest in new and innovative materials and methods produced a certain blending of the disciplines of technology and art. The use of new materials, such as steel in its many forms; moulded plywood and plastics, were formative in the creation of these new designs. They were considered pioneering, even shocking at the time especially in contrast to what came before.
 
 
 
 
Modern Furniture Style Designers 
 
Achille Castiglione Style

 Achille Castiglioni, born in Milan in 1918, is best known for his economic and practical designs. He studied architecture at the Politecnico di Milano University and set up a design office in 1944 with his brothers, Livio and Pier Giacomo Castiglioni. Though probably known best for the futuristic Arco Lamp, designed in 1962, Castiglioni had numerous other design credits to his name. He was also the recipient of numerous design prizes throughout the course of his career, including seven Compasso d'Oro awards. Upon the designer's death in 2002, his family 'froze' the Castiglioni studio and converted it into a Museum in Milan, which is still open for visitors. The Museum of Modern Art has some of his most important designs in its permanent collection.

 

 

 
Charles Eames Style
Though often solely credited, Charles Eames actually worked in duet with his wife, Ray. Born in America in 1907 and 1912 respectively, this creative duo made major contribution to the fields of architecture and design - as well as fine art, graphic design and film - over the course of their forty-year careers. Both were educated at the Cranbrook Academy of Art, where they became close friends with other renowned designers Eero Saarinen and Florence Knoll. The pair were married in 1941. As with their earlier molded plywood work, they pioneered technologies, such as the fibreglass and plastic resin chairs and the wire mesh chairs. Their most famous piece is the Eames Lounge Chair and Ottoman.
Charles Eames Dining Chairs Charles Eames Lounge Chairs Charles Eames Office Chairs Charles Eames Barstools
 
 
Eero Saarinen Style
Eero Saarinen was a Finnish-American architect and industrial designer, known for his simple, yet robust designs. Born in Finland in 1910, his father was the well-known architect Eliel Saarinen. After emigrating to the the USA at the age of thirteen, the young Eero learnt his trade at the Cranbrook Academy of Arts. Here, he became close friends with fellow design students Charles and Ray Eames, as well as Florence Knoll (née Schust). Saarinen first received critical recognition, while still working for his father, for a chair designed together with Charles Eames for the Organic Design in Home Furnishings Competition at the Museum of Modern Art in New York in 1940.
 
     Finn Juhl Style
 Architect and interior designer Finn Juhl was born in Denmark in 1912. Over the course of a thirty-year career Juhl made major contributions to 21st Century interior design and is widely considered to be a foremost figure of Danish creatives. Though originally he was geared towards art history and painting, it was under the influence of his ambitious father that he persued the more reliable career path of architecture. He was admitted to the Royal Danish Academy of Fine Arts from 1930, where he studied under Kay Fisker, a leading architect of his day. After graduating, Juhl worked for ten years at Vilhelm Lauritzen's architectural firm. His work included numerous assignments within the field of interior design. Shortly after opening his own office, Juhl received several offers to design some premier addresses in Copenhagen, including Bing & Grøndahl's shop on Amagertorv and Svend Schaumann's florist's shop on Kongens Nytorv.
 
  Harry Bertoia Style
 Like so many designers, it was through Harry Bertoia's passion for the beautiful  and well-made that he stumbled on furniture design. Born in Italy in 1915, Bertoia took a random trip to visit his brother in  USA in his early teens and stayed there. He began to study the art of design and jewellery-making, before taking up a scholarship at Cranbrook Academy of Art in 1937. There he became close friends with other pioneering designers of his day, including Charles and Ray Eames and founding-father of the Bauhaus movement Walter Gropius.   After graduation, Bertoia initially opened a metal workshop. As the war caught on, however, metal became a rare commodity and he turned his interests to jewellery-making, allegedly designing the wedding rings of Charles and Ray Eames. In 1950, he worked with fellow Cranbrook graduate Florence Knoll. During this period he designed five wire pieces that became known as the Bertoia Collection. Among them was the famous 'Diamond Chair' a fluid, sculptural form made from a molded lattice work of welded steel. Sales of his Collection were so strong that Bertoia was able to turn his attention to sound art and sculpturing. Despite success in this area, however, he is perhaps most well-known for the wire chairs he produced early in his career. Even after his death in 1978, his legacy lives on and his chairs are much-imitated the world-over.
 
Hans Wegner Style
Hans J. Wegner was a world renowned Danish furniture designer. In his lifetime, he designed over 500 different chairs, over 100 of which were put into mass-production and many of which have become recognizable design icons.Born in Denmark in 1914 to a cobbler, the young Wegner was interested in wood-sculpturing from an early age. He completed apprenticeships as a teenager before going to the Danish School of Arts and Crafts and the Architectural Academy in Copenhagen. When architects Arne Jacobsen and Erik Møller established a studio together to design and build Åarhus City Hall in 1940, they took Wegner on as a trainee.    Even his earliest objects Wegner exhibited a typical approach of "stripping the old chairs of their outer style and letting them appear in their pure construction." It is said that he " always wanted to make unexceptional things of an exceptionally high quality." The most famous of his creations were the Peacock, Kennedy and Wishbone Chairs.
 
Sori Yanagi Style
 Japanese interior designer Sori Yanagi was a foremost figure in the field of industrial and interior design. Born in Tokyo in 1915, he made contributions to furniture design, kitchen utensils, heavy bridge constructions and cars. After graduating from Tokyo Art School, Yanagi moved into general design. His curvaceous Butterfly Stool –designed in 1956 – was modelled on a Japanese Shinto shrine. Indeed, it was this piece that brought the designer international fame and recognition. The Stool won several awards, including the eminent Triennal di Milano Award in 1957 and later joined the permanent collections of the Museum of Modern Art in New York and Le Louvre museum in Paris. Even after his sudden death at the end of 2011, Yanagi’s values continues to resonate throughout the design community: universal, lively and legendary.
 
Le Corbusier Style
 Charles-Édouard Jeanneret, better known as Le Corbusier was an architect, designer and writer and widely considered a pioneer of modern architectural style. Born in Switzerland in 1887 (later to become a naturalized French citizen), he produced numerous designs and won several awards (including the Frank P. Brown Medal in 1961) over a career that spanned fifty years. His buildings are still standing in cities across Europe, India and America. Once quoted as saying that ‘chairs are architecture, sofas are bourgeois", Le Corbusier began experimenting with furniture design in 1928. The most famous of his collection is the now-iconic LC-Set. Indeed, the LC-2 and LC-3 Chairs are more colloquially referred to as the Petit and Grande Armchairs respectively. Though often subject to critique and questioning, the legacy succeeding Le Corbusier after his death in 1965 is undeniable; many of his furniture designs feature in homes, offices and commercial spaces worldwide.
Kindly note that The designer and his products name was mentioned to explain the history of furniture design and it doesn't  represent any of the items sold in this store.
Note that The designer name and his products was mentioned in this article to demonstrate  the history of furniture design and it doesn't  represent any of the items sold in this store.  
News & Updates

Sign up to get the latest on sales, new releases and more …